دروبشيبينغ

كيف تبدأ الدروبشيبينغ Drop Shipping في 2024

آخر تحديث يناير 2, 2024 • الرابح

إذا كنت ترغب في الربح من الانترنت من خلال إطلاق متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ولكنك متشكك في تعقيدات إدارة المخزون والشحن وتلبية الطلبات ، فإن الدروبشيبينغ من أفضل طرق الربح من الانترنت.
في هذا الدليل النهائي للدروبشيبينغ، نغطي كيف تبدأ الدروبشيبينغ ، والأخطاء التي يجب تجنبها.

1. ما هو الدروبشيبينغ؟

الدروبشيبينغ هي طريقة بالبيع بالتجزئة حيث تقوم المتاجر عبر الإنترنت بتسويق المنتجات ولكنها لا تمتلك مخزونًا أو تحتفظ به. بدلاً من ذلك ، يشتري العملاء عناصر منك ولكن الشركة المصنعة تتولى الشحن.

هذا ضخم ، لأنه يسمح لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت وموقع ويب (وبعض مهارات التسويق) بفتح واجهة متجر خاصة به على الإنترنت والحصول على جزء من جميع المبيعات التي يولدها.

هذا هو أكبر فارق بين هذا النموذج وأعمال التجارة الإلكترونية التقليدية – لا داعي للتعامل مع المخزون والشحن. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل كما كان دائمًا الحصول على المنتجات من خلال مورد خارجي مثل مالكي الأنشطة التجارية. هذا يضمن أن الجمهور المستهدف يجد ما يبحثون عنه.

2. كيف تبدأ الدروبشيبينغ؟

ضع في اعتبارك شيئًا واحدًا – نموذج الدروبشيبينغ هو نموذج عمل بطيء. إن التوقعات بحدوث نمو حاد للغاية وهوامش ربح كبيرة في فترة زمنية قصيرة غير واقعية. يتطلب نموذج العمل استثمارًا طويل الأجل حتى ينمو إلى كيان مدر للربح. لكن هذا لا يعني أنك يجب أن تتخلى عن كل العمل الرائع الذي أنجزته على مدار الأيام، أنت بحاجة إلى التركيز على توسيع نطاق الأعمال وتنميتها.

dropshipping

خطوتين:

بناء متجر دروبشيبينغ.

عند وجود فكرة عمل دروبشيبينغ يمكن أن تساعد في تحقيق هامش الربح ، من الضروري أيضًا إنشاء متجرك الخاص لتحسين صورة علامتك التجارية.

إن قدرة المالكين على امتلاك متاجر الدروبشيبينغ الخاصة بهم تعني أيضًا أنه لا يتعين عليهم دفع عمولة للبائعين عبر الإنترنت لعرض منتجاتهم. نتيجة لذلك ، يزداد هامش الربح لكل منتج ، مما إلى زيادة الإيرادات.

جاهز لبدء دروبشيبينغ؟ ابدأ مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا من شوبيفاي.

بناء متجر دروب شيب الخاص بك له العديد من الفوائد المرتبطة به ، مثل:

  • تحكم أكبر في واجهة مستخدم موقع الويب
  • سيطرة أكبر على المنتجات والتخزين والتسويق
  • التحكم في وضع العلامة التجارية وصور العلامة التجارية
  • اتخاذ قرارات أفضل عندما يتعلق الأمر بالخصومات والمبيعات المجمعة

يمكنك استخدام العديد من مواقع الويب عبر الإنترنت وبناة متاجر التجارة الإلكترونية لإنشاء متجرك. يأتي معظم هؤلاء البناة بنماذج جذابة وأدوات تسويقية وتحليلية متنوعة لمساعدتك على تنمية متجرك. تحقق من مراجعتي لبعض من أفضل منصات التجارة الإلكترونية لاختيار الأفضل لبناء متجر الدروبشيبينغ الخاص بك.

التسويق لمتجر الدروبشيبينغ.

في حين أن الاستثمار مطلوب ، فإن إنفاق الأموال في الأماكن المناسبة أمر حتمي لكي يدفع المال أرباحًا.
بالنسبة إلى شركة دروبشيبينغ Drop Shipping ، حيث تفتقر إلى متجر دروبشبينق، من الضروري الاستفادة من أوضاع الإعلان عبر الإنترنت مثل الدفع بالنقرة (PPC).

يعد تشغيل الحملات الإعلانية أمرًا سهلاً عبر العديد من منصات الوسائط الاجتماعية مثل فيسبوك و انستغرام وغيرها.

تأكد من أنك لا تضيع أموالك في إنفاقها على مواقع الويب التي تجلب حركة مرور منخفضة.

لهذا السبب ، قبل زيادة ميزانيتك التسويقية ، يجب أن تقضي وقتًا في إجراء أبحاث السوق المناسبة. حاول تحديد القنوات الإعلانية التي يمكن أن تساعدك في زيادة زيارات العملاء إلى موقع الويب الخاص بك.
تحسين ميزانية الحملة الإعلانية، بتحسين إعلانات فيسبوك الخاصة بهم بطريقة للحصول على أقصى عوائد.

استخدام إعلانات الفيديو.

التسويق عبر الفيديو هو الوسيلة الجديدة للوصول إلى عملائك. إليك بعض الإحصائيات التي ستجعلك تدرك المزايا المذهلة لإعلانات الفيديو بالقدرة على الوصول إلى جمهور عريض ، وبالتالي زيادة مدى وصولك.

للوصول إلى جمهورك المستهدف ، يمكنك بث الفيديو الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي ، أو يوتيوب، أو شراء مساحة إعلانية على موقع ويب تابع لجهة خارجية لزيادة ظهورك.

ومع ذلك ، يحتاج دروبشيبرز إلى تمييز أنفسهم في التسويق والتركيز على العلامات التجارية على شيء آخر.

3. العثور على منتجات دروبشيبينغ للبيع.

لقد غطينا كيف أن دروبشيبينغ هو نموذج عمل مباشر. من خلال الشراكات والمنتجات المناسبة والقليل من الصبر ، يمكن لأي شخص الوصول إلى النجاح. بينما يتذكر الناس المنتجات التي يشترونها ، فإنهم يتذكرون دائمًا العلامة التجارية التي اشتروها منها.

اختيار المكان المناسب هو المفتاح. سيساعدك على تحديد صوت علامتك التجارية ومساعدتك في جذب جمهور مستهدف محدد.

إليك قائمة ببعض الأفكار المتخصصة في مجال دروبشيبينغ الأكثر حداثة والتي يمكنك تجربتها.

الأزياء المتخصصة:

مجال التكنولوجيا:

نمط الحياة.

بصرف النظر عن هذا ، فأنت تحتاج إلى مجموعة مثبتة من المعايير لتحديد نوع المنتجات الذي تريد بيعه.

عندما تقوم الدروبشيبينغ، سيعتمد جزء كبير من نجاحك وهوامش ربحك على أسعار البيع بالتجزئة والجملة.

قد يتلاعب الحجم والوزن ويؤثران على أسعار المنتج أكثر مما تتوقع. من الأفضل اختيار مكان يسهل عليك بيع منتجك (منتجاتك) وبيعه بشكل إضافي.

من المنطقي أن تبيع منتجات ذات عمر تخزيني معتدل. يجب استبدال المنتجات ذات المتانة المنخفضة ، ومع أي حظ ، يمكن أن يأتي المزيد من طلبات العملاء في طريقك.

الشراء على أساس ضغينة هو منتج لا يرغب المستهلك في شرائه ، ولكن يتعين عليهم ذلك لأن خياراتهم محدودة. على سبيل المثال ، تعتبر منتجات مثل تأمين المستشفى ، والمستلزمات الطبية ، وإطارات السيارات ، والمبردات ، وزيت المحرك كلها مشتريات ضغينة. لا أحد يريد شرائها.

4. أخطاء دروبشيبينغ الشائعة التي يجب تجنبها.

بقدر ما يمكن أن يكون مربحًا ، يميل المتسوقون إلى توقع الكثير في البداية. تحسبًا لنتائج سريعة ، ينتهي بهم الأمر بارتكاب الكثير من الأخطاء الشائعة بقدر ما يمكن أن يكون مربحًا ، يميل المتسوقون إلى توقع الكثير في البداية. تحسبًا لنتائج سريعة ، ينتهي بهم الأمر بارتكاب الكثير من الأخطاء الشائعة.

إليك قائمة ببعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها في الدروبشيبينغ:

الإفراط في الاعتماد على البائعين.

الاعتماد المفرط على البائع ليس صحيًا لعمل مستدام. تأكد من وضع معايير واضحة والإشارة إلى العواقب في حالة حدوث أي خرق. من الضروري إبقاء البائعين متيقظين حتى يقدموا أفضل ما لديهم.

إن الموقف المريح وغير المبال من البائعين ضار جدًا للأعمال التجارية ، وغالبًا من الإفراط في الاعتماد.
والأفضل لا تعتمد على مورد واحد. على سبيل المثال – إذا كان لديك بائع واحد فقط.

فقد يتوقف عن التعامل معك فجأة أو قد يرفع أسعاره من العدم. في مثل هذا السيناريو ، لن يكون لديك خيار آخر سوى الامتثال لطلباتهم.

تسوية تفاصيل الطلب.

أنت في حاجة ماسة إلى تجنب المساومة على تفاصيل الطلب. إذا فشلت في إرضاء عملائك بخدمتك وخلقت تفاصيل الطلب عن غير قصد ، فمن غير المرجح أن يتعاملوا معك مرة أخرى.

علاوة على ذلك ، من المحتمل أن يقدموا لك تقييمات سيئة ، مما سيؤدي مرة أخرى إلى إبعاد العديد من العملاء المحتملين.

يجب أن يقدم بائع التجزئة للشحن الفوري معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب حول الطلب. خلاف ذلك ، فإن العملاء غير الراضين سوف يهاجرون ببساطة إلى الشركات المنافسة ، مما يؤدي إلى خسارتك.

عدم وضع سياسة إرجاع مناسبة.

إذا لم تقدم شرطًا لإعادة البضائع ، فقد تتسبب الأمور في حدوث فوضى مع عملائك. مع وجود الكثير من التنوع في السوق ، قد يرغب العميل في شراء شيء آخر ، حتى بعد طلب منتج معين.

مباشرة بعد رفض الطلب أو إرجاعه أو طلب استرداده ، يجب على تجار التجزئة في الدروبشيبينغ العمل وتقديم رد سريع.

علاوة على ذلك ، من الضروري أيضًا إضافة إرشادات مناسبة على موقعك حول كيفية إرجاع المنتج واسترداد الأموال. يخطئ العديد من المتسوقين في عدم أخذ هذه العملية على محمل الجد ، مما يتسبب في الكثير من الألم والضيق للعملاء.

يمكن أن يساعدك تجنب ذلك من خلال توفير سياسة إرجاع مناسبة في تشغيل أعمال الدروبشيبينغ الخاصة بك بشكل أكثر سلاسة.

مجموعة سريعة وسريعة من المنتجات المباعة واسترداد الأموال بالكامل هو ما يمكن أن يفصلك في السوق.

الرؤية المحدودة (عدم الاستثمار في الأنشطة الترويجية).

يتطلب الدروبشيبينغ، مثل أي عمل آخر ، ترويجًا كافيًا حتى تتمكن من الوصول إلى جمهورك المستهدف. للوصول إلى العملاء وزيادة المبيعات ، فإن أول شيء تحتاجه هو الرؤية. وبالتالي ، يجب أن تستثمر في الأنشطة الترويجية وتمارين بناء الصورة.

أنت لا تريد أن ينسى جمهورك علامتك التجارية ، ولهذا من الضروري تسويق نفسك بقوة. كما يقولون ، “بعيدًا عن الأنظار ، بعيدًا عن العقل”. سيكون التحدي الأساسي الذي تواجهه هو شغل مساحة ذهنية لعملائك.

إن رسالة بريد إلكتروني للمتابعة مثل هذه (مع قسيمة خصم إضافية) تقطع شوطًا طويلاً في إشراك عملائك وفي نفس الوقت تُظهر لهم مدى اهتمامك بتجربتهم.

5. العثور على مورد دروبشيبينغ المناسب.

وغني عن القول أن أفضل موردين دروبشيبينغ هم أحد التروس الأساسية في نموذج عملك.
عليك فقط نقل الطلب وتفاصيل العميل ومتطلبات المنتج إلى الموردين. بعد ذلك ، يتعين على الموردين القيام بالأعمال. هذا هو السبب في أنه من الضروري لنشاطك التجاري أن تتعاون مع المورد المناسب.

تحتاج إلى الاعتماد على الموردين لمجموعة متنوعة من الوظائف ، مثل: تخزين المنتج (المواصفات الدقيقة). تسليم خالية من المتاعب. مناولة البضائع وشحنها بكفاءة.

إذن ما الذي يجب أن تبحث عنه أثناء الشراكة مع الموردين؟ خمسة أشياء أساسية:

يجب أن يكون المورد دقيقًا.

يعد شحن المنتج في الوقت المحدد أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لمتجر دروبشيبينغ. علاوة على ذلك ، فإنه يبشر بالخير لعملك إذا تمكنت من توصيل المنتجات في غضون يوم إلى يومي عمل.

هذا هو السبب في أن الالتزام بالمواعيد هو أحد العوامل الحاسمة الأساسية عند اختيار المورد. يمكنك حتى محاولة تقديم أوامر الاختبار للتحقق مما إذا كان المورد سريعًا أم لا.

نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من المنافسين في السوق ، فلن يكون لديك مجال للتراجع ، ويجب أن تقدم دائمًا أفضل ما لديك. لن يفكر عميلك مرتين قبل التحول إلى منافسيك إذا استغرقت وقتًا طويلاً لشراء منتجات.

ابحث عن مورد يتمتع بالدهاء التكنولوجي.

في عصر اليوم ، لم يعد المورد البارع في التكنولوجيا أحد الأصول ، ولكنه شرط أساسي لنموذج عمل رائع. عند اختيار المورد الخاص بك ، من الضروري التأكد من أنهم على دراية جيدة بجميع التقنيات المطلوبة.

يجب أن يركز المورد المثالي على جودة المنتج.

مثل تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية التقليدية ، يتوقف دروبشيبينغ أيضًا على جودة المنتج. هذا هو السبب في أنها سمة مهمة يجب مراعاتها عند تقييم مورد المنتج الخاص بك.

بمجرد الوصول إلى الموردين من الدلائل عبر الإنترنت ، يصبح تقييم الموردين أمرًا سهلاً. ما عليك سوى طرح بعض الأسئلة الاستقصائية وقياس إجاباتهم لتحديد ما إذا كانت تتماشى مع توقعاتك أم لا.

العثور على مورد مع فريق من ذوي الخبرة وديناميكيات.

من المرجح أن يعرف المورد ذو الخبرة الذي لديه فريق ديناميكي وفعال من مندوبي المبيعات والمديرين التنفيذيين كل التفاصيل الجوهرية لدروبشيبينغ.

إذا تمكنت من التعاون مع مثل هذا المورد ، فلديك بالفعل منصة رائعة لتحقيق النجاح.

نظرًا لأنك لن تكون الشخص الذي يقوم بالتسليم في الميل الأخير ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن أولئك الذين يتمكنون من تصوير صورة إيجابية لنشاطك التجاري.

بيع البضائع مع حقوق التأليف والنشر / العلامات التجارية.

من الأفضل تجنب بيع السلع التي تحمل علامة تجارية ومحمية بحقوق الطبع والنشر دون إذن مسبق ، وإن لم يكن ذلك بدون نوايا شائنة. يمكن أن يورطك بشكل غير متوقع في قضية انتهاك علامة تجارية يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً ومكلفة للغاية.

قد يؤدي بيع الأشياء ذات العلامات التجارية التي تحمل شعارات ماركات مثل ملابس جورجيو أرماني أو أحذية نايك أو ساعات رولكس دون تصريح إلى رفع دعوى قضائية أو حتى إغلاق عملك في مجال دروبشيبينغ.

تجنب هذا الخطأ عن طريق بيع منتجات “العلامة البيضاء” التي يمكن تغيير علامتها التجارية بسهولة وإعادة بيعها تحت مظلة عملك ، دون تعقيدات القضايا القانونية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *