أفضل 5 منصات التخزين السحابي في 2024

آخر تحديث يناير 9, 2024 • الرابح

ينمو سوق التخزين السحابي بشكل أسرع من أي وقت مضى وسيستمر في النمو لسنوات عديدة. هناك العديد من مقدمي خدمات الاستضافة السحابية ؛ ومع ذلك ، يقدم عدد قليل جدًا مجموعة من المنتجات منصات التخزين السحابي ، من مواقع الويب الثابتة البسيطة إلى تطبيقات التعلم الآلي المعقدة.

أفضل للمشاركة

Dropbox
دروبوكس

قراءة المراجعة ↓

الأفضل للملفات

OneDrive
ون درايف

قراءة المراجعة ↓

الأفضل للعمل

Google Drive
جوجل درايف

قراءة المراجعة ↓

الأفضل للأيفون

iCloud
آي كلاود

قراءة المراجعة ↓

ما هي أفضل منصات التخزين السحابي في 2024؟

1. ايس درايف.

لسهولة الوصول وإدارة الملفات ، يعد ايس درايف Icedrive أحد أفضل بدائل الجيل التالي. تحصل على مساحة تخزين مخصصة لمشاركة ملفاتك وعرضها والتعاون فيها مع منصات التخزين السحابي.

ما يجعل ايس درايف مختلفًا عن الأنظمة الأساسية الأخرى هو أنه يدعم تشفير Twofish. بالإضافة إلى ذلك عند التسجيل ، تحصل على مساحة تخزين سحابية مجانية تبلغ 10 جيجابايت.

يحتوي ايس درايف على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام ، مما يجعل إدارة الملفات بسيطة للغاية. يمكن مزامنة المستندات على ايس درايف بنقرة واحدة فقط. يمكنك أيضًا دفق المحتوى ومشاركته.

2. دروبوكس.

دروبوكس Dropbox هو نظام برمجيات لتبادل الملفات قائم على السحابة ويلبي احتياجات الأفراد والشركات من جميع الأحجام. يتيح هذا الحل للمستخدمين مشاركة الملفات وإرسال طلبات الملفات إلى الأشخاص حتى إذا لم يكن لديهم حساب دروبوكس.

يمكن لعدة مستخدمين ترك تعليقات على الملفات ويمكنهم التعاون مع مايكروسوفت أوفيس. يمكن للحل استعادة الملفات المحذوفة والاحتفاظ بسجلات الإصدارات في حالة رغبة المستخدمين في استعادة إصدارات الملفات القديمة. كما أنه يتتبع جميع الإجراءات التي يتم تنفيذها على ملفات معينة.

يمكن لدروبوكس أيضًا نسخ جميع الصور احتياطيًا عند إضافتها. يوفر دروبوكس أيضًا لوحة تحكم للتحكم في الملفات مركزيًا. يمكن نقل تراخيص المستخدم والمحتوى وأذونات الوصول من مستخدم إلى آخر. تتيح المشاركة المتقدمة للمستخدمين المحددين، ويمكن مسح الملفات عن بُعد إذا تم اختراق البيانات الحساسة.

3. ون درايف.

ون درايف Microsoft OneDrive هو مزود خدمة التخزين والمزامنة المستند إلى الإنترنت. إنه متاح مجانًا لجميع الأشخاص الذين لديهم حساب مايكروسوفت. يمكن استخدام تطبيقات ون درايف لمزامنة الملفات على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو نظام تشغيل ماك.

4. جوجل درايف.

إذا سبق لك استخدام محرك بحث جوجل، فستعرف أن جوجل بارع جدًا في إنشاء تطبيقات سهلة الاستخدام وبديهية. وجوجل درايف، التخزين السحابي الخاص به ، يتناسب تمامًا مع هذه الفئة. للوصول إلى جوجل درايف، تحتاج فقط إلى حساب جوجل، وستحصل على 15 غيغابايت من السعة التخزينية مجانًا.

مع الخطط المدفوعة ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 10 تيرابايت. تم دمج كل شيء بشكل جيد مع تطبيقات جوجل الأخرى مثل جي ميل وتقويم جوجل ومستندات جوجل وجداول بيانات جوجل، ومع ذلك مما يجعل من السهل تحرير ملفاتك والتعاون عليها ومشاركتها.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تريد فتح ملف ليس لدى جوجل تطبيق له ، فإنه يقوم بعمل رائع في البحث عن أحد التطبيقات. باستخدام تطبيقات سطح المكتب لنظامي التشغيل ويندوز وماك وتطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل iOS و Android، يمكنك الوصول إلى جميع ميزاتمنصات التخزين السحابي القياسية ، مثل المزامنة والتشفير والعمل دون اتصال بالإنترنت ومسح المستندات ضوئيًا.

5. آي كلاود درايف.

تركز خدمة سحابة مكونات مزامنة مجلدات Apple ، iCloud ، بشكل أساسي على أجهزة وتطبيقات Apple. ضع في اعتبارك ، إذا كنت مستخدم Android ، فلن تتمكن من مزامنة iCloud مع جهازك. ومع ذلك ، يمكن استخدامه في متصفح الويب وعلى أجهزة الكمبيوتر غير المصممة كوبرتينو.

يمكنك استعادة الملفات حتى 30 يومًا في الماضي ، وتخزين الصور بدون ضغط. لمزيد من المعلومات ، اقرأ مراجعة آي كلاود درايف ومقارنتنا بين آي كلاود. كما هو الحال مع تطبيقات آي كلاود الأخرى ، تعمل الشركة باستمرار على تحسين آي كلاود درايف على أساس متبادل ، غالبًا دون قدر كبير من الضجة.

على سبيل المثال ، يتم حاليًا طرح ميزة “شرائح البحث” الجديدة ، والتي تتيح لك تصفية نتائج البحث بدقة أكبر. ويعني التحديث الذي تم إجراؤه في فبراير 2021 أنه يمكنك الآن إنشاء مستندات بدون صفحات في المستندات ، مما يسهل التعاون في المستندات ذات الجداول العريضة والصور الكبيرة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *