إنشاء متجر شوبيفاي

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي Shopify في 2024

آخر تحديث فبراير 5, 2024 • الرابح

شوبيفاي من أفضل منصات التجارة الإلكترونية. مع الكثير من الأدوات لمساعدتك على تنمية متجرك، ومع ذلك ، قد تتساءل عن أفضل طرق الربح من الانترنت. لحسن الحظ، في هذا المنشور، سأريك كيفية إنشاء متجر شوبيفاي الخاص بك في خمس خطوات. هيا بنا نبدأ.

1. إنشاء حساب شوبيفاي.

تقدم شوبيفاي إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة لمدة 3 أشهر يمكنك استخدامه لإنشاء متجر شوبيفاي. سيُطلب منك إدخال اسم متجرك ، والذي سيصبح جزءًا من عنوان URL للمتجر.

ستتمكن من الإجابة على بعض الأسئلة حول عملك للمساعدة شوبيفاي تقديم اقتراحات. ستحتاج أيضًا إلى إدخال عنوان عمل:

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

بمجرد ملء المعلومات ، يمكنك تحديد التالي. مراجعة شوبيفاي سينقلك هذا إلى لوحة تحكم متجرك.

2. إضافة المنتجات.

بعد ذلك ، يمكنك البدء في إضافة عناصر إلى متجرك بالانتقال إلى المنتجات> إضافة منتج:

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

هنا ، يمكنك إضافة عنوان المنتج ووصفه. حاول أن تنقل بإيجاز ما هو المنتج مع العنوان الخاص بك ، واستخدم الوصف لتوضيح التفاصيل الإضافية:

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

يمكنك إضافة صور إلى قائمتك ضمن قسم الوسائط. انقر فوق الزر “إضافة ملفات” لتحديد موقع ملف على جهازك. يمكنك أيضًا خيار لإضافة وسائط من عنوان URL:

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

بعد ذلك ، يمكنك إضافة معلومات التسعير. إذا تم خصم المنتج ، يمكنك إدخال السعر الأصلي في مربع المقارنة عند السعر، ستساعد التكلفة لكل عنصر في تتبع الربح:

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

في قسم المخزون ، يمكنك إضافة رمز SKU أو رمز شريطي إذا لزم الأمر.

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

إذا كنت قادرًا على تجديد منتجك بسرعة ، فقد ترغب في تحديد خيار متابعة البيع عند نفاد المخزون خلاف ذلك ، تمييز العنصر على أنه تم بيعه عند نفاد مخزونك ستحتاج إلى تكوين إعدادات الشحن.
يمكنك إدخال وزن منتجك حتى يتمكن شوبيفاي من حساب تكاليف الشحن.

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

يمكنك إضافة متغيرات من منتجاتك ، مثل أحجام أو ألوان مختلفة للبدء ، حدد المربع الموجود أسفل المتغيرات واكتب الخيارات المتاحة:

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

تذكر أن تضيف معلومات الوسائط والتسعير والمخزون والشحن لكل متغير. عند الانتهاء ، انقر فوق الزر حفظ. يمكنك تكرار هذه العملية لأي عدد تريده من المنتجات.

3. تصميم متجر شوبيفاي.

يقدم Shopify Theme Store العديد من التصميمات ، والتي يمكنك تخصيص قالب شوبيفاي بشكل أكبر، انتقل إلى المتاجر عبر الإنترنت> السمات ، ثم انقر فوق زيارة متجر السمات:

بينما يمكنك دائمًا تغييره لاحقًا ، من المهم أن تأخذ وقتك في اختيار موضوع ، وربما معاينة زوجين قبل اتخاذ قرارك. عندما تجد واحدًا يعجبك بمجرد تثبيته، انقر فوق زر تخصيص:

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

يمكنك تصميم صفحاتك عن طريق سحب وإفلات الأقسام المختلفة. اعتمادًا على المظهر الخاص بك ، قد تتمكن من إضافة عروض شرائح ومنتجات مميزة وحتى الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني.

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

يمكنك أيضًا تخصيص التنقل في متجرك باستخدام نفس واجهة السحب والإفلات، ستحتاج على الأرجح إلى قائمة في رأس الصفحة ، ولكن يمكنك أيضًا وضع واحدة في التذييل.
قد ترغب في تضمين شريط بحث ، خاصة إذا كان لديك عرض كبير بعد إنشاء متجر شوبيفاي يمكنك تغيير خطوط وألوان السمة لتتوافق مع علامتك التجارية ضمن قسم إعدادات السمة:

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

يوجد أيضًا في إعدادات السمة خيار تخصيص صفحة الخروج الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد إضافة شعارك وبعض النصوص في جعل عملية الدفع أكثر تماسكًا.
قد تفكر أيضًا في استكشاف حسابات العملاء وخيارات سلة التسوق المهجورة.

4. تفعيل بوابة الدفع شوبيفاي.

Shopify Help Center

اختر بوابات الدفع بالانتقال إلى الإعدادات> المدفوعات وتحديد الخيارات التي ستقدمها. ومع ذلك يمكنك أيضًا إعداد Shopify Payments ، والذي يمكّنك من قبول معظم طرق الدفع بسرعة:

أخيرًا ، يمكنك تكوين خيارات الشحن الخاصة بك، انتقل إلى الإعدادات> الشحن والتسليم:
هناك عدة طرق للشحن ، وقد تضطر إلى التجربة للعثور على أفضل ما يناسبك.

شوبيفاي يتعامل مع معظم حسابات الضرائب تلقائيًا ، ومع ذلك ستظل ترغب في البحث عن وضعك الخاص. لإجراء تغييرات على معدلات الضرائب الافتراضية ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> الضرائب:

5. اضافة نطاق الى متجر شوبيفاي.

سيكون الدومين مثل YourStore.MyShopify.com ، على الرغم من أنه يمكنك شراء مجال مخصص لاحقًا:

يرجى اتباع هذا الدليل إذا كان لديك اسم مجال من مسجل نطاق خارجي.

في حين أن إنشاء متجر شوبيفاي سهلة، بما في ذلك إعداد التحليلات وتحسين محرك البحث (SEO) ، فإن متجرك جاهز تقريبًا للإطلاق وتنشيطه ، يمكنك الانتقال إلى المتجر عبر الإنترنت> التفضيلات ، والتمرير لأسفل وصولاً إلى الحماية بكلمة مرور ، والنقر على رابط اختر خطة.

بمجرد الانتهاء من عملية السحب ، ستتمكن من إزالة صفحة كلمة المرور. تهانينا! أنت مفتوح رسميًا للعمل.

تعد شوبيفاي أحد أكثر أفضل منصات التجارة الإلكترونية. ومع ذلك ، فهو ليس الخيار الوحيد. إذا كنت تبحث عن أفضل بدائل شوبيفاي، فهناك عدد من منصات التجارة الإلكترونية الأخرى بدون رسوم اشتراك مثل يوكان.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *