كيفة إنشاء مدونة

كيفية إنشاء مدونة ووردبريس في 2023

آخر تحديث مارس 17, 2023 • الرابح

إن الكثير من النصائح على الإنترنت بشأن كيفية بدء مدونة قديمة. أخذ النصيحة من شخص بدأ مدونة منذ 10 سنوات يشبه طلب الاتجاهات من شخص لا يزال يعتمد على خريطة الربح من الانترنت قديمة الطراز. وأفضل طريقة لبدء مدونة هي استخدام نصائح التدوين الفعالة.
في هذا الدليل ، سأوضح لك كيفية إنشاء مدونة ووردبريس والربح منها ألف دولار شهريا في 2023.

1. إعداد مدونتك.

إليك إعداد المبتدئين المفضل لدي بأقل تكلفة مع أفضل الميزات (بناءً على خبرتي التي تزيد عن 10 سنوات):

انقر هنا للانتقال إلى Bluehost.com (<- يمنحك هذا الرابط خصمًا) وانقر فوق ابدأ الآن.

اختر خطة Choice Plus.

أدخل اسم المجال الذي تريد استخدامه (على سبيل المثال ، adamenfroy.com).

ضمن معلومات الحزمة ، اختر خطة حساب بناءً على المدة التي تريد دفعها. (تذكر ، هناك ضمان لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا مع جميع الخطط ، لذلك لا توجد مخاطرة!)

قم بإلغاء تحديد Package Extras (لست بحاجة إليها.)

أكمل عملية الشراء ، واختر كلمة المرور الخاصة بك وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Bluehost الخاص بك.

أجب عن أسئلة الإعداد أو تخطيها ، ولكن اختر “مدونة” عندما يُطلب منك ذلك.

انقر فوق “تخطي” عندما يتعلق الأمر باختيار المظهر الخاص بك. (سنقوم بتسوية ذلك لاحقًا.)

من لوحة معلومات Bluehost ، انقر فوق زر ووردبريس في الجزء العلوي الأيمن ، وسيتم نقلك إلى ووردبريس.

تهاني! لديك الآن مدونة ووردبريس ذاتية الاستضافة! 😀

2. تثبيت ووردبريس.

يعد ووردبريس المستضاف ذاتيًا أفضل منصة مدونة للمدونين الجدد. الاخبار الجيدة؟

يقوم Bluehost تلقائيًا بنقرة واحدة بتثبيت ووردبريس مباشرة من لوحة معلومات الاستضافة ، مما يجعل إنشاء مدونة ووردبريس سهل.

هل أنت مستعد لبدء مدونتك؟ ابدأ مقابل 2.95 دولار شهريًا فقط (63٪ خصم على خطة أفضل استضافة ووردبريس الخاصة بك) مع الرابط أدناه:

3. اختر قالب المدونة.

قالب ووردبريس عبارة عن مجموعة من القوالب والملفات وأوراق الأنماط التي تملي تصميم مدونتك.
الآن ، هناك خياران عندما يتعلق الأمر بقالب: يمكنك الحصول على قالب مجاني بخيارات محدودة أو سمة مدفوعة. أوصيك باختيار قالب WP Astra ، الأفضل للمدونين.

إليك كيفية تثبيت سمة جديدة لمدونة ووردبريس الخاصة بك:
أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب ووردبريس الخاص بك (صفحة المسؤول).
يمكنك دائمًا الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول إلى ووردبريس بالانتقال إلى yourdomainname.com/wp-admin.

بمجرد تسجيل الدخول ، تبدو لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك شيئًا كهذا.

هنا ، انقر فوق خيار “المظهر” من قائمة الشريط الجانبي.
بعد ذلك ، حدد خيار “السمات” من قسم “المظهر”.
للبحث عن خيارات السمات التي يقدمها ووردبريس، انقر فوق الزر “إضافة جديد” في الجزء العلوي من الصفحة.

قبل اختيار واحد لمدونتك ، يمكنك التمرير لأسفل ومعاينة أكبر عدد تريده من سمات ووردبريس.
لتثبيت قالب خارجي من موقع مثل ThecmeIsle ، انتقل إلى “المظهر” – “السمات” وانقر فوق “إضافة جديد” ، وقم بتحميل ملف مضغوط ، وانقر فوق تثبيت.

هل أنت جاهز لإطلاق مدونتك والمتابعة مع هذا الدليل؟ ابدأ مقابل 2.95 دولار شهريًا واحصل على خصم 63٪ على خطة استضافة مدونتك:

4. تثبيت اضافات ووردبريس.

الإضافات هي أدوات تتكامل مع موقع الويب الخاص بك وتوسع ميزاته. عند كيفية إنشاء مدونة ووردبريس، من الضروري اختيار أفضلها لتحسين محركات البحث وسرعة الموقع.
فيما يلي قائمة بأربعة من أفضل ما يجب إضافته إلى مدونتك:

إضافة Contact Form 7

إضافة Yoast SEO

أستخدم Yoast SEO لإدارة ملف Sitemap الخاص بي و robots.txt وعنوان الصفحة وأوصاف التعريف. خيار رائع آخر هو RankMath.

منشئ المواقع Elementor

Elementor Pro هو منشئ صفحات ووردبريس المقصودة، وهو الأداة التي استخدمتها لإنشاء صفحتي الرئيسية والصفحة الخاصة بي.
لديهم نسخة مجانية من Elementor ، لكن إصدار Pro يأخذها إلى المستوى التالي مع أفضل قوالب ووردبريس بكثير.

ووكومرس WooCommerce

5. نشر محتوى مدونتك.

تهاني! لقد بدأت مدونة وأنت على استعداد لبدء التدوين عن طريق إنشاء أول مشاركة مدونة لك. هذا هو المكان الذي يلتقي فيه المطاط الطريق.
شيء واحد أولاً: لم تعد المدونات أماكن تكتب فيها تحديثات وتحصل على ما يلي. أصبحت الآن مواقع ويب تديرها Google وتتطلب حركة بحث عضوية. هذا هو المكان الذي يتم فيه تشغيل مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة (شاهد الفيديو الكامل أدناه):

عندما تكتب أول مشاركة لك في المدونة (وكل واحدة بعد ذلك) ، ركز على كلمة رئيسية واحدة مستهدفة رئيسية ، وهنا حيث يجب تضمينها من الضروري أيضًا كتابة محتوى يطابق هدف بحث Google وإجبارهم على اتخاذ إجراء بشأن مدونتك. علاوة على ذلك ، استخدم برنامج تتبع ترتيب الكلمات الرئيسية لتتبع موضع كلماتك الرئيسية المختلفة في محركات البحث مع مرور الوقت.

عند التخطيط لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك ، فكر في ما يريده القارئ بالفعل عند إجراء بحث عبر الإنترنت عن كلمتك الرئيسية المستهدفة. هذه هي نفسية هدف البحث وهي في صميم إستراتيجية محتوى مدونتك:
على سبيل المثال ، لنفترض أن كلمتك الرئيسية المستهدفة.

هذا يدل على أن معظم الأشخاص الذين يريدون التخلص من البثور يريدون التخلص منها بأسرع ما يمكن وبكتم. ويعمل نظام ترتيب الصفحات من Google على دفع هذه المقالات إلى القمة.

يتم تحقيق ذلك من خلال النظر في المصطلحات الإضافية المضمنة في علامات عنوان المحتوى المرتبة حاليًا وعكس هندسة البحث. على الرغم من أنك لست مضطرًا لأن تكون كاتبًا محترفًا عند بدء مدونة ، فمن الضروري فهم بنية الجملة الأساسية والقواعد الصحيحة.

تذكر أن المدونة هي شيء حي يمكن تحديثه بمرور الوقت. لذلك لا تحاول أن تجعل المحتوى الخاص بك مثاليًا – احصل على مدونتك عبر الإنترنت وانشرها دون خوف – يمكنك تحديثها باستمرار لاحقًا. يمكنك معرفة المزيد حول طريقة خط تجميع المحتوى الخاص بي أدناه:

إذا لم تكن قد بدأت مدونتك بعد وكنت مستعدًا للانطلاق ، فابدأ مقابل 2.95 دولارًا أمريكيًا فقط في الشهر (خصم 63٪):

قم بإنشاء الصفحة الرئيسية الخاصة بك وحول الصفحات

قبل بدء مدونة ، يجب أن يكون لديك بضع صفحات في قائمة التنقل العلوية لمدونتك حتى يفهم القراء بسرعة مدونتك والعثور على المعلومات المهمة.

1. الصفحة الرئيسية.

نعلم جميعًا ما هي الصفحة الرئيسية – إنها عنوان URL الرئيسي لموقعك على الويب. يجب ألا تتضمن هذه الصفحة كل التفاصيل الصغيرة حول موقعك – ​​والغرض منها هو بيع عرض القيمة الفريدة الخاص بك في ثانيتين أو أقل. إذا نقر أحد القراء على صفحتك الرئيسية ولم يفهم سريعًا موضوع موقعك..
يمكن تحرير صفحة ووردبريس الرئيسية باستخدام أداة إنشاء صفحات (ما تراه هو ما تحصل عليه) مثل Elementor. تتيح لك هذه الأداة سحب وإسقاط كتل المحتوى ، بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو وكتل الألوان والمزيد.

2. صفحة من نحن.

يجب أن تغطي صفحة “حول” في مدونتك كل شيء عنك – من أنت وماذا تمثل وما هو موضوع مدونتك. سيساعدك هذا القسم على التواصل مع القراء على مستوى أعمق ، لذلك لا تتراجع.
لا يرغب الناس بالضرورة في قراءة جميع إنجازاتك المهنية الأخيرة. هذا ليس الوقت المناسب للتفاخر بنفسك ولكن للسماح للناس بفهم من أنت حقًا.

3. صفحة منشور المدونة.

تعتبر صفحة قالب منشور المدونة الخاصة بك أساسية عند بدء مدونة. تتكون مدونتك بشكل أساسي من المنشورات ؛ تحتاج إلى طلب هذا القالب قبل نشر المنشورات.
هذه هي النقاط الرئيسية التي تحتاج إلى معالجتها ، ولكن هناك شيء واحد مفيد للغاية أيضًا عند بدء مدونة هو البحث عن المواقع التي تريد تصميمها (وليس نسخها) وعكس هندسة ما يقومون به. هذا ينطبق على كل مجال من مجالات أعمال التدوين الخاصة بك ، خاصة في تصميم منشور المدونة.

4. أرشيف المدونة.

من القواعد الأساسية الجيدة التي يجب اتباعها هنا مع هذه الصفحة التأكد من أنها بسيطة ولا تعرض أكثر من 10 مشاركات في كل صفحة. باستخدام ووردبريس، يتم إعداد هذا الموقع افتراضيًا ، وسيتم تثبيت كل سمة تقريبًا تلقائيًا. تنطبق نفس النصيحة هنا على النحو الوارد أعلاه ، فأنت تريد تصميم مواقع (وليس نسخ) في مجال تخصصك الذي يحقق نتائج رائعة.

5. صفحة الاتصال.

إن وجود صفحة بها نموذج اتصال يعني أنه يمكن للأشخاص الاتصال بك حسب الحاجة. تأكد من أن لديك رسالة تأكيد عندما يرسل شخص ما النموذج الخاص به.
يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل: شكرا جزيلا على تواصلك معنا. سنعود إليك في أسرع وقت ممكن.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *