إنشاء موقع إلكتروني

كيفية إنشاء موقع إلكتروني باستخدام ووردبريس في 2024

آخر تحديث يناير 2, 2024 • الرابح

قد تبدو فكرة إنشاء موقع الويب الخاص بك مربكة. قد تعتقد حتى أن هذه المهمة مستحيلة لأي شخص سوى مطور أو شخص لديه خلفية في تصميم الويب.
حسنًا ، لدي أخبار سارة لك: إنشاء موقع إلكتروني أفضل طرق الربح من الانترنت ، ويمكن لأي شخص إنشاء موقع ويب فريد وذو مظهر احترافي لنشاطه التجاري أو مدونته أو محفظته. إنه يسمى ووردبريس.
في هذا الدليل ، سأوضح لك كيفية إنشاء موقع إلكتروني باستخدام ووردبريس في 5 خطوات.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني باستخدام ووردبريس في 2024؟

1. شراء استضافة.

استضافة الويب هي المساحة الافتراضية اللازمة لتخزين بيانات موقع الويب الخاص بك. لإنشاء موقع ويب قابل للتخصيص بالكامل ، أوصي بشدة باختيار مسار الاستضافة الذاتية تعلم حول أفضل استضافة المواقع.

ما عليك سوى النقر فوق الزر الأزرق “Get Started” للتسجيل.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

يقدم بلوهوست ثلاثة خيارات مختلفة للخطط. مع خطة plus ، ستحصل على عدد غير محدود من مواقع الويب ، ومساحة ، وحسابات بريد إلكتروني ، والمزيد من المكافآت. هذه هي الخطة التي أستخدمها.

إذا كنت متأكدًا تمامًا من كيفية إنشاء موقع إلكتروني. أنه لن يكون لديك سوى موقع واحد بدون الكثير من البيانات ، فابدأ في خطة البداية. لاحظ أنه يمكنك الترقية في أي وقت. جميع الخطط تأتي مع مجال مجاني.
فقط انقر فوق أحد أزرار التحديد الخضراء للمتابعة.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

2. تسجيل الدومين.

ها هو الجزء الممتع! يمكنك تحديد اسم المجال لموقعك. هذا هو عنوان الويب الذي سيكتبه الأشخاص في متصفح الويب الخاص بهم للوصول إلى موقع الويب الخاص بك.
نأمل أن يكون لديك شيء ما في الاعتبار بشأن مسجل نطاق لشراء دومين الخاص بك ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإليك بعض النصائح لاختيار مجال رائع.

نصائح لاختيار اسم المجال:
اختر شيئًا لا يُنسى – وهذا يعني سهولة النطق والتهجئة. استخدم .com إن أمكن (لا توجد عناوين .info أو .net أو .biz هنا!). اجعلها مناسبة للكلمات الرئيسية على سبيل المثال errabih.com صلة بموضوع موقعك.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

إذا كان لديك بالفعل اسم مجال مسجل في مكان آخر ، فاكتبه على اليمين وانقر فوق التالي. خلاف ذلك ، فقط اكتبه على اليسار.

الصفحة التالية تطلب منك إدخال معلومات حسابك. تأكد من استخدام عنوان بريد إلكتروني تستخدمه حاليًا لأنهم سيرسلون إليك معلومات تسجيل الدخول بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

أدناه ، سيتعين عليك اختيار خطة الحساب. ستتم محاسبتك على عام واحد في كل مرة وكلما زاد عدد سنوات الشراء ، ستدفع أقل تكلفة سنويًا. لقد بدأت بخطة 36 شهرًا وتجددت منذ ذلك الحين.

هناك بعض الوظائف الإضافية الأخرى التي يمكنك وضعها في الاعتبار ولكن يمكنك تثبيت المكونات الإضافية المجانية التي تقوم بنفس الشيء بشكل أساسي لاحقًا.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

أسفل معلومات الحزمة ، ادفع بواسطة ائتمان أو باي بال. في الصفحة التالية ، ستحصل على أنواع مختلفة من الترقيات مثل خيارات المظهر. ما عليك سوى تخطي هذه ، وسنضيفها بشكل مثالي لاحقًا.
تحقق من بريدك الإلكتروني وستتلقى تأكيد الشراء الذي يتضمن معلومات تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم.

تأكد من الاحتفاظ بهذه المعلومات للرجوع إليها في المستقبل. أعلم أنني فقدتها عدة مرات في الماضي واضطررت إلى إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بي عدة مرات.
لقد أكملت الآن أول خطوتين – شراء استضافة ونطاقك. الآن دعنا ننتقل إلى تثبيت ووردبريس على موقعك. ووردبريس هو تطبيق الإنترنت حيث ستتمكن بالفعل من بناء موقعك.

3. تثبيت ووردبريس.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

عد إلى BlueHost وقم بتسجيل الدخول عن طريق النقر فوق زر تسجيل الدخول في أعلى اليمين. أدخل معلومات تسجيل الدخول إلى cpanel من البريد الإلكتروني الترحيبي.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

انقر فوق زر الاستضافة في الجزء العلوي الأيسر من القائمة الرئيسية.
انقر فوق الزر الأخضر يمكنني القيام بذلك. سيستغرق التثبيت دقيقة أو دقيقتين. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق ارتباط عرض بيانات الاعتماد في الجزء العلوي من الصفحة.

الخطوة التالية هي إدخال معلومات مستخدم ووردبريس الخاصة بك. انقر فوق مربع الاختيار إظهار الخيارات المتقدمة لتغيير اسم الموقع أو العنوان واسم مستخدم المسؤول وكلمة مرور المسؤول.

يمكن تغيير كل ذلك لاحقًا ، ولكن اختر شيئًا ستتذكره. سيتم إرسال هذه المعلومات إليك عبر البريد الإلكتروني. اقرأ الشروط والأحكام ، وحدد المربع ، وانقر فوق الزر الأخضر التثبيت الآن.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

قم بتدوين جميع المعلومات الموجودة في هذه الصفحة الجديدة. سيتضمن عنوان URL لموقع الويب الخاص بك وعنوان url لتسجيل الدخول واسم المستخدم وكلمة المرور. سيتم إرسال كل هذه المعلومات إليك عبر البريد الإلكتروني.

لديك الآن موقع على شبكة الإنترنت! ماذا بعد؟ الآن بعد أن أصبح لديك موقع ويب ، حان الوقت لبدء بنائه.

4. اختيار قالب ووردبريس.

فكر في موضوع موقع الويب الخاص بك على أنه الجلد أو التصميم. سيتعين عليك إنشاء هيكل موقع الويب الخاص بك ، ولكن يمكن تغيير المظهر دون التأثير على البنية.

هناك الآلاف من السمات (المجانية والمدفوعة) التي تأتي في مجموعة متنوعة من الأساليب بما في ذلك:
المدونة ، والشركات ، والتجارة الإلكترونية ، والإبداع ، والمحفظة ، والجوال ، والمنظمات غير الربحية ، والتكنولوجيا ، والزفاف ، والتعليم ، والترفيه ، والمجلات ، إلخ.

تنزيل موضوع المكان المفضل لدي للعثور على السمات المجانية هو دليل سمات WordPress.org.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

المكان المفضل لدي للعثور على السمات المدفوعة هو ThemeForest.net. لديهم مكتبة من السمات الاحترافية التي توفر المزيد من التخصيص والميزات الأفضل والدعم.

تثبيت قالب ووردبريس الخاص بك.
مرر مؤشر الماوس فوق رابط المظهر في شريط التنقل الأيمن ، ثم انقر على رابط السمات.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني

ثم انقر فوق زر تحميل الموضوع.

انقر فوق الزر اختيار ملف. ابحث عن ملف .zip الذي قمت بتنزيله مسبقًا. ثم انقر فوق زر التثبيت الآن.
بعد أن يتم تحميله بشكل صحيح ، انقر فوق زر التنشيط. سيؤدي هذا إلى إنهاء عملية تثبيت السمة.
مرر فوق عنوان موقعك في الجزء العلوي الأيسر ، وانقر فوق زيارة الموقع للتحقق من تثبيت المظهر الجديد.

تهاني! لقد قمت الآن بتثبيت سمة جديدة لمدونتك.

5. ابدأ في بناء موقعك.

منذ فترة ، قمت بإنشاء سلسلة من مقاطع الفيديو حول كيفية إنشاء موقع إلكتروني للمبتدئين. ستوضح لك سلسلة مقاطع الفيديو هذه كيفية إضافة منشور ، وكيفية إضافة صفحة ، وكيفية تخصيص قائمتك ، وكيفية إضافة أدوات إلى موقعك. تعد مقاطع الفيديو التالية في قائمة التشغيل دليلاً رائعًا لبناء موقعك.

لاحظ أنه تم إنشاء هذه البرامج التعليمية قبل عامين وأن تصميم ووردبريس يبدو مختلفًا بعض الشيء. لكن العملية لا تزال كما هي في مقاطع الفيديو.

بمجرد إنشاء موقع الويب الخاص بك ، يرجى مشاركته معي ومع بقية القراء في التعليقات أدناه. سنكون أول المعجبين بموقعك على الويب! ثم شاركها مع العالم على وسائل التواصل الاجتماعي وخارجها!

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *